قهوة بنات

لا اله الا الله محمد رسول الله
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 لائحة الانضباط تواجه التقاليع الغريبة لطالبات المد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
>سفير الغرام<
Admin
avatar





ذكر عدد المساهمات : 47
نقاط : 325
تاريخ التسجيل : 23/09/2010
علم الدوله : المملكه العربيه السعوديه

مُساهمةموضوع: لائحة الانضباط تواجه التقاليع الغريبة لطالبات المد   الأربعاء ديسمبر 29, 2010 3:24 pm

لائحة الانضباط تواجه التقاليع الغريبة لطالبات المدارس


"التربية" تفرض إجراءات مشددة للحد من انتشار الظواهر السلبية

خروج الطالبات قبل وصول أولياء أمورهن مخالف للائحة الانضباط




جدة: نجلاء الحربي 2010-12-28 1:45 AM
تشهد بعض مدارس البنات الحكومية بجدة عددا من السلوكيات السلبية التي تتصدى لها الوزارة بكل حزم لمنع انتشار تلك الظواهر الغريبة، ومن هذه السلوكيات تقليد الطالبات للفنانات الغربيات والمطربات بوضعهن تعليقات الأنف والشفاه، ووضع "الميك أب" وإطالة الأظافر، ووضع الرسومات على الوجه واليدين وقصات غريبة مثل "الأيمو" و"عرف الديك".
وقامت وزارة التربية بتصنيف مخالفات الطالبات إلى 5 درجات مرتبة حسب حدتها تصاعدياً من الدرجة الأولى إلى الخامسة، حيث يندرج تحت الأولى عدم التقيد بالزي المدرسي الخاص، أو الحضور بملابس تنافي سمة المسلمة المحتشمة، والنوم داخل الفصل، وإحضار أدوات الزينة أو العطور للمدرسة، والزينة المبالغ فيها، والرسومات على الـوجه واليدين، والكعب العالي، والإكسسوارات، وإطالة الأظافر أو طلاؤها، وغـيرها.
ومن جهتها أكدت مديرة الإرشاد الطلابي بجدة حياة المطوع أن هناك خطوات تتخذ لتوعية الطالبات داخل المدارس الحكومية، منها تنفيذ برنامج إرشادي وقائي للطالبات يساهم في القضاء على كل تقليد لا يتوافق مع عادات وتقاليد المجتمع، ومع تعاليم الدين الإسلامي. وشددت المطوع على أن هناك علاجا فرديا للطالبات اللاتي يتبعن هذه الظواهر التي لا تليق بالمجتمع عن طريق المرشدة داخل المدرسة، والتي تقوم بدراسة لحالة الطـالبات، وتقييم سلوكهن وإعطائهن التوجيهات التي لابد أن تلتزم بها الطـالبات، وفي حالة عدم الالتزام تطبق عليها قـواعد السلوك والمـواظبة. وأكدت أن هناك في كل مدرسة حكومية لجنة التوجيه والإرشاد التي تقيّم نوع المخالفة الـسلوكية التي ترتكبها الطالبة، وتطبق على صاحـبتها ما نصت عليه قواعد السـلوك والمخالفة.
وأضافت المطوع أن الطالبة المخالفة يتم تحذيرها بشكل شفوي من إدارة المدرسة، ثم تحول إلى لجنة التوجيه والإرشاد، وإذا لم تلتزم تطبق عليها القواعد المتبعة داخل المدارس، ولابد أن يكون هناك تواصل مع أسرة الطالبة، مشيرة إلى أن مخالفات الطـالبات حالات فردية، تعالج عن طريق إدارة المدرسة.
وقالت وفاء العباسي (مديرة بالمرحلة الابتدائية) "حينما لاحظنا انتشار بعض الألفاظ الغريبة على المجتمع المدرسي أعددنا برامج إرشادية وتـوجيهية للطالبات، وكان هدفنا في هذه البرامج استبدال تلك الألفاظ غير اللائقة بألفاظ تربوية وتحفيزية.
وكشفت مديرة المدرسة الـ73 المتوسطة صباح البكري أن "ظاهرة قصات الآيمو وتعليقات الأنف والشفاه الموجودة في بعض المدارس بالمراحل المتوسطة والثانوية تعتبر من باب التقليد العشوائي لطالبات المراحل المتوسطة، وتصنف هذه المخالفات تحت عقوبات تتضمنها لوائح السلوك التابعة للإدارة المدرسية، وتتمثل في استدعاء والدة الطالبة، وكتابة تعهد بعدم تكرار هذا السلوك، ثم حسم من درجات السلوك للطالبة".

_________________
أيّ عِلمٍ هَذآ



آلذي لمْ يَستطيعْ حتّى آلآن


أن يَضعْ أصوآت منْ نُحبْ في أقرآ


أو زُجآجـَـَه دوآء نَتنآولُهآ سِرآً


عِندمآ نُصآبُ بِـدآء آلحَنيّن.. [ !! ]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://banat-cofe.yoo7.com
 
لائحة الانضباط تواجه التقاليع الغريبة لطالبات المد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
قهوة بنات  :: قسم الفكر :: مجلس قهوة بنات العام-
انتقل الى: